19 - 06 - 2019

سلطنة عُمان تدشن مراكز وقواعد معلومات استراتيجية

سلطنة عُمان تدشن مراكز وقواعد معلومات استراتيجية

تتبني  سلطنة عُمان  سياسات تعكس الاهتمام بتدشين مراكز وقواعد معلومات استراتيجية يتم تحديثها لحظة بلحظة.  نتيجة لذلك   تحرز يوما بعد اخر استحقاقات دولية مهمة في مجالات المعلوماتية والتوثيق علي  مختلف الاصعدة، وهي تمثل تتويجا لتخطيط  استراتيجي ومبادئ وطنية  وسياسات  اعلامية تؤكد دوما علي نهج الشفافية والمصارحة بالحقائق .

وممثلا للسلطنة حصل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات علي العديد من الجوائز العالمية  التي تمثل تقديرا دوليا للنجاحات المتتالية له و للمستوى المتقدم الذي بلغه منذ إنشائه عام 2012.وفي غضون الأشهر القليلة الماضية حصد  المركز الاول وجائزة التميز والقيادة العالمية عن برنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية كأحد أفضل المحركات لتعزيز النمو الاقتصادي.

كما  فاز بجائزة الإجادة في مجال بناء تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية عن مشروع البنية البرمجية المشتركة لبناء تطبيقات الهواتف الذكية . حصل أيضا علي جائزة الإنجازات المتميزة في تقنيات التطبيقات المكانية عن بوابة البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية.

تتويجا لكل ذلك وثق  التقرير السنوي الجديد  للمركز  والذي صدر منذ ساعات  أحداث وفعاليات ومشاريع ومنجزات عديدة ، تضيف إلى رصيده  المزيد من النجاحات في مواكبة كافة الاحتياجات في قطاع البيانات.

علي المستوي الوطني  شهد المركز ابرام  اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة جديدة، أبرزها توقيع اتفاقية الترخيص الحكومي الموحد لبرامج نظم المعلومات الجغرافية مع شركة بحوث أنظمة البيئة العالمية الأمريكية ،وكذلك مذكرة التفاهم مع كلية الدراسات المصرفية التي تتعلق بتبادل الخبرات في مجال اجراء الدراسات التحليلية للبيانات المالية.

نظم مؤخرا ايضا العديد من استطلاعات الرأي العام التخصصية ،والتي توفر بيانات تخدم أغراض التخطيط في السلطنة.

أهم الأخبار

اعلان