24 - 08 - 2019

الدفاع الإيرانية تؤكد"سنهزم التحالف الأمريكي - الصهيوني"، ومسؤول "أثار المواجهة ستضر بالشرق الأوسط وما ورائه"

الدفاع الإيرانية تؤكد

أكد أمير حاتمي، وزير الدفاع الإيراني، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستهزم التحالف الأمريكي الإسرائيلي، قائلا "سنهزم الجبهة الأمريكية الصهيونية"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

جاء ذلك بعد أن نشرت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادت إيرانية للهجوم ضدها.

ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز B-52، إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

وحذر الجيش الأمريكي، يوم الجمعة 10 مايو، من أن إيران ووكلاءها قد يستهدفون السفن التجارية في البحر الأحمر وباب المندب، حسب "رويترز".

وحذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم. 

وقال مسؤول إيراني كبير، اليوم الأربعاء، لرويترز، إن طهران مستعدة لجميع السيناريوهات من "المواجهة إلى الدبلوماسية" لكن الولايات المتحدة لا تستطيع أن تتحمل حربا أخرى في الشرق الأوسط، مؤكدا على أن أي صراع في المنطقة ستكون له "عواقب لا يمكن تصورها"، مضيفا إن إيران لا تريد حربا في المنطقة.

ولفت المسؤول إلى أن "اندلاع مواجهة جديدة في المنطقة سيضر بالشرق الأوسط وما وراءه"، مضيفا أن "إيران والسعودية قوتان رئيسيتان يمكنهما العمل معا لضمان أمن المنطقة.

أهم الأخبار

اعلان