24 - 05 - 2019

بالصور وكامل التفاصيل، الأهرامات المعلقة على النيل، مصر تدخل موسوعة غينيس بمحور روض الفرج

بالصور وكامل التفاصيل، الأهرامات المعلقة على النيل، مصر تدخل موسوعة غينيس بمحور روض الفرج

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح محور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر، بداية اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

ولفت مدبولي إلى أن هذه المشروعات تمثل معجزة هندسية بكل المقاييس، وأنها إنجاز أثبت تفوق المصريين في قطاع التشييد والبناء، موجهاً الشكر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، المٌشرفة على التنفيذ، ولشركة "المقاولون العرب" وكل العاملين بالمشروع، الذي يعد مصدر فخر لكل المصريين.  

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر، والذي يعد جزءا من محور الزعفرانة مطروح، ومحور الضبعة، وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط.

ودخل محور روض الفرج وهو أعرض جسر معلق على نهر النيل، رسميا موسوعة غينيس، حيث حطم الأرقام القياسية، وشيد الجسر على شكل الأهرامات المعلقة عند إضاءته.

ولم تكتف مصر ببناء الكوبري فقط، بل من المقرر تطوير شامل للمنطقة حول الكوبري، وستبنى أماكن سياحية ومراسي للمراكب السياحية والنيل، وجراج أوتوماتيكي ومناطق جذب ترفيهي، بالإضافة لتطوير كامل لجزيرتي الوراق المحاذية لها.

ومن جانبه، قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن محور روض الفرج يعد جزءا من الطريق الحر من الزعفرانة ويربط الطريق الساحلي بالبحر الأحمر من خلال طريق الجلالة الجديد، بتكلفة تتخطى الـ5 مليارات جنيه.

وأكد أن المحور يشمل 31 مطلعا ومنزلا، وينقسم الكوبري إلى 3 أجزاء وهي الأول: كوبرى النيل الشرقي المعلق الذي تم تنفيذه على عمودين بارتفاع 94 مترا، وكوبري النيل الشرقي الذي يعد من أكبر الكباري المعلقة عرضا في العالم، والجزء الثاني كوبرى النيل الغربي الذي أنشئ بنظام العربات المتحركة، ويتم تنفيذ محور روض الفرج والكباري التي يتضمنها ليتحمل حمولة تبلغ 120 طنا، إذ يبلغ طول المحور 600 كم.

أهم الأخبار

اعلان